إيران تثير الفوضى والخراب في المنطقة

إيران تثير الفوضى والخراب في المنطقة

Share Button

اخبار السعوديه : قال #الملك_سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، إن #إيران تعمل على إثارة الفوضى والخراب في دول المنطقة.

وأوضح الملك سلمان لدى افتتاح دورة الأعمال الجديدة لمجلس الشورى، “لقد دأب النظام الإيراني على التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ورعاية الإرهاب، وإثارة الفوضى والخراب في العديد من دول المنطقة، وعلى المجتمع الدولي العمل على وضع حد لبرنامج النظام الإيراني النووي، ووقف نشاطاته التي تهدد الأمن والاستقرار “.

في خطابه السنوي أمام #مجلس_الشورى أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عن توجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالتركيز على تطوير القدرات البشرية وإعداد الجيل الجديد.

واعتبر الملك سلمان أن المواطن السعودي هو المحرك الأساسي للتنمية في البلاد، مضيفاً أن خطط التنمية في السعودية تسير بشكل متواز وتحقق أهدافها بمعدلات مرضية.

وأكد الملك سلمان أن السعودية مستمرة في التصدي للتطرف والإرهاب والعمل على التنمية في المنطقة.

كما شدد على أن وقوف السعودية إلى جانب اليمن لم يكن خيارا بل واجبا للتصدي للميليشيات الانقلابية.

وأشار الملك سلمان إلى أن الحل السياسي في اليمن يكون وفقا لقرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية.

كما أكد الملك سلمان المضي في استكمال تطوير حوكمة أجهزة الدولة لضمان سلامة تنفيذ الأنظمة والتعليمات وتلافي أي تجاوزات أو أخطاء.

وفي موضوع السياسة النفطية أكد الملك سلمان أن السعودية تتبنى سياسة نفطية قائمة على التعاون والتنسيق مع بقية المنتجين.

وكان رئيس مجلس الشورى، الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ، قد أعرب في تصريح صحافي سابق، عن سعادته بمناسبة تشريف الملك سلمان لمجلس الشورى وإلقاء الخطاب السنوي الذي يتناول السياسة الداخلية والخارجية بحسب ما تقضي به المادة 14 من نظام المجلس، مؤكداً أن مجلس الشورى يتطلع لهذا الخطاب المهم الذي يأتي كل عام نبراساً لأعمال المجلس.